بري: النصر في متناولنا لو رضخت الانظمة لارادة الشعوب الأردن يفرض زيادة كبيرة في الضرائب على مواطنيها! خطأ مدته 45 ثانية كاد يقضي على البغدادي .. التفاصيل! شاهد؛ مذيع مصري مشهور يبكي على الهواء، بسبب.. الأونروا تحذّر من تداعيات قرار وقف التمويل على اللاجئين الفلسطينيين  لماذا تسببت رسالة آل ثاني المصورة بالإرباك للإمارات؟ ناشط فلسطيني يتهم السلطة بتعذيبه بعد اعتقاله العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين ويتضورون جوعا في منزلهم بـ #كاليفورنيا قوات سعودية تغتال شابا في أحد شوارع العوامية الخارجية الأمريكيية تدعو مواطنيها لتجهيز جنازتهم قبل زيارة كوريا الشمالية
بري: النصر في متناولنا لو رضخت الانظمة لارادة الشعوب مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحا شمال أفغانستان نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني يدعو من طهران إلى إلغاء اتفاق أوسلو ومقاطعة إدارة ترامب ما أهمية تغييرات “فيسبوك” الاخيرة بالنسبة للصحف والمواقع الإخبارية؟! أول تصريح رسمي ايراني حول تفاصيل حادثة ناقلة النفط الخارجية الأمريكيية تدعو مواطنيها لتجهيز جنازتهم قبل زيارة كوريا الشمالية قاتل البرلماني المغربي “مرداس” يكشف تفاصيل صادمة عن شركائه بالجريمة! ناشط فلسطيني يتهم السلطة بتعذيبه بعد اعتقاله الرئيس السيسي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي استقالة رئيس وزراء رومانيا في ظل صراع على السلطة مع حزبه

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

بواسطة | عدد المشاهدات : 10319
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج

عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

من الواضح الجلي الذي لا يمارى فيه أن النجف الاشرف تتميز عن باقي المحافظات العراقية في كونها عاصمة التشيع يؤمها المسلمون من مشارق الارض ومغاربها فقد تشرفت تربتها الطاهرة بمراقد أولياء الله وحججه، فأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وسط المدينة القديمة من جهة يضاجعه أنبياء الله آدم ونوح (عليهما السلام) ويجاوره أنبياء الله هود وصالح (عليهما السلام)، ليس هذا فحسب، فهناك مراقد مطهرة حيث مرقد كميل بن زياد النخعي وميثم التمار وكذلك سفير الامام الحسين مسلم ابن عقيل (عليهم السلام)، وغيرهم الكثير مما تحظى به أرض الغري من قدسية انفردت بها عن غيرها من الأماكن.

اليوم حينما نتحدث عن النجف الاشرف فبالضرورة اننا نتحدث عن قيم سامية وتعامل انساني سمح بعيدا عن التطرف والغش والخداع والتجاوز على حقوق الاخرين، ولأن مهنة الطب هي من أهم المهن الانسانية التي لابد للطبيب أن يظهر الطابع الانساني فيها كونه يتعامل مع الانسان بشكل مباشر والمرضى بشكل خاص صار لزاما على الاطباء ان يكونوا عند المسؤولية الانسانية الملقاة على عاتقهم.

ان تقديم علاج مناسب للمريض من الاولويات على الطبيب وبأجور مناسبة بعيدا عن كونها تثقل على كاهل المريض، وكذلك لابد من توفر شرط الكفاءة والمهنية عند الطبيب المعالج.

من هذا كله اتجهت عدستنا لتستطلع آراء الشارع النجفي بخصوص العيادات الطبيبة، وحاولنا قدر المستطاع رصد الحالات السلبية من العيادات المخالفة لتسليط الضوء عليها وتقويمها ووضعها تحت الرقابة كونها مهنة حساسة لا تقبل المجاملات والمحسوبية والمنسوبية.

سحر محمد أمين / مريضة مراجعة إلى عيادة (.......) التخصصية لطب الاسنان قالت: (قبل فترة راجعت احدى العيادات الخاصة بطب الاسنان واسمها (عيادة لطب الاسنان .......) قرب شارع بنات الحسن في النجف حينما كنت أعاني من ألم حاد فقررت الطبيبة ان تعمل لي حشوة جذر واسمها (الدكتورة ب ...... ء) وبجلسة اخرى عملت حشوة اخرى عند طبيبة مختلفة سورية كما يبدو من لهجتها في نفس العيادة واسمها (دكتورة ر ..... .ء) لكن الحشوات اصبحت علي سقما وتؤلماني جدا فقررت ان اراجع العيادة مرة اخرى لكني تفاجأت بوجود طبيب اخر في نفس العيادة قيل لي انه صاحب العيادة واسمه (..........) الذي أخبرني أني الحشوات لم تكن بالشكل الصحيح ، فقرر أن يعمل لي تركيب اسنان على الحشوات الموجودة لكي لا تؤلماني لكن التركيب لم يكن كما هو مطلوب حيث ان الاسنان التي تم تركيبها وعددها اثنين كانت اعلى من الاسنان الباقية وحينما اخبرت الطبيب بذلك استدعى شخص سوري اسمه (ط ....... .ط) يعمل في مختبر الاسنان في العيادة واخبره بأن اسناني لم تكن بشكل صحيح حيث أني كنت أعاني من ألم اللثة جراء سوء العمل، وقام الطبيب (الدكتور ص .... ح) برمي الأسنان وتأنيب صاحب المختبر (ط ..... ) لكي يمتص غضبي ويبعد التقصير عن دائرة عمله، فقرر تعديل التركيب لي لكن النتيجة نفسها، ألم حاد وأسنان غير مرغوب فيها وخسائر مبالغ طائلة ووقت وألم وعناء.

ولذلك وبعد أن رأيت العمل غير صحيح طلبت من صاحب العيادة (الدكتور ص ..... ح) أن يعيد لي ولو نصف المبلغ لأقوم بعلاج اسناني في عيادة اسنان اخرى لكنه رفض ان يستعيد لي ولو نصف المبلغ وقام برفع صوته علي وطردي من العيادة وانا مريضة ولم يرجع أي مبلغ وقدره ( خمسمائة الف دينار ) والذي دفعته لعلاج اسناني علما اني كنت اشتري كذلك الادوية المسكنة والخاصة بالاسنان بمبالغ عالية من نفس العيادة حيث تفاجأت بوجود صيدلية داخل العيادة مما يعكس ظاهرة استغلال المراجعين وبمبالغ اضافية بمعزل عن الفحوصات والعلاجات .

لذلك وبعد أن أدركت ان اسناني قد تفاقم عليها المرض قررت ان اذهب الى بغداد للعلاج وفعلا قام الاطباء المختصون هناك بتشخيص حالتي التي تراكمت سلبا جراء سوء العلاج في عيادة التي هي باسم مقدس للاسنان ودفعت على اثرها مبلغ مالي مقداره (مليون ونصف) لعلاجها بشكل صحيح. رفعت شكوتي هذه الى مدير قسم التفتيش في دائرة صحة النجف لاكثر من مرة وقابلته شخصيا دون أي حل علما ان هذا الموضوع مضى عليه شهور لذا ارفع شكواي ضد كل من مدير قسم التفتيش في دائرة الصحة الدكتور م ص والدكتورة ب .... ء والدكتورة ر ..ء والدكتور ص م وزوجته الدكتورة أن ...... م التي يستخدم وصفتها بالعلاجات بدون وجهة قانونية والسوري ط ..... ل من عيادة ام ..... لطب الاسنان ايمانا مني بضرورة الوقوف ضد الابتزاز الذي يتعرض له المريض في هذه العيادة والتي تفتقر الى ابسط مقومات الكفاءة والحرص على المريض ، وأطالب بالتعويض المادي والمعنوي علما أني عانيت كثيرا حتى اتضح لي أن الكوادر الطبية فيها غير تخصصية فمنهم حديثي التخرج ومنهم غير عراقيين ).

(نور الزهراء) احدى المراجعات ذكرت (ان حالتي الصحية غير مستقرة من جراء اسناني وقد راجعت احدى العيادات في النجف وعرضت حالتي على دكتورة اسمها (ب ... ء) فطمأنتني بالعلاج واخذت لي قالب للسن وحينما رأيت النتيجة كرهت نفسي فلونه كان ازرق بين اسناني وحينما عدت اليها بعد يومين قال لي بالحرف الواحد (هذا اللي نكدر انسوي احنه) فلا انصح بالذهاب الى عيادة لا تعلمون نتائجها).

هذا ورحب العديد من المرضى والمراجعين والمواطنين عن امتنانهم لعيادات كفوءة في النجف بعيدا عن الانتقادات فمنها من اخذت على عاتقها تقديم الدعم الانساني للمرضى من قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبي وبتخفيضات علاجية تصل حتى 80٪، فيما تقدم علاجاتها بأجور رمزية للمرضى ايمانا منها بضرورة الاهتمام بحالة المريض وتقديم افضل الخدمات الطبية لهم بما يتماشى وحالتهم المادية الضعيفة.

وكذلك فإن هنالك عيادتها مستعدة لاستقبال المرضى لعلاجهم بأجور رمزية وبدون أي كشفية علاجية، فقد تم تخفيض العلاجات في العيادات المهنية بواقع 50٪ عن باقي العيادات.

 

ملاحظة: وتم حجم الاسماء لاحترام مهنتنا 

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
المنامة تثبّت حكم حبس الحقوقي البحريني نبيل رجب
ما علاقة "سوبر بكتيريا" الخطرة بالسباحة؟
الحلف الروسي التركي الإيراني في سوريا مهدد بالتصدع
جماهير "البوندسليغا" تواصل تفوقها على الليغا والبريميرليغ
علامات غير متوقعة تدل على الذكاء الفائق
بابا الفاتيكان يصلي من أجل شيخ الأزهر
مسرب المعلومات لموقع "ويكيليكس" يترشح للكونغرس الأمريكي
جونسون: صواريخ كيم أكبر تهديد للعالم
بوتين: القانون الأخلاقي لبناة الشيوعية مقتطف بدائي من الإنجيل
"آيروفلوت" الروسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من 3 فبراير
العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين ويتضورون جوعا في منزلهم بكاليفورنيا!
دعوة رسمية للأمريكيين: تجهزوا للدفن قبل زيارة كوريا الشمالية
بروفة دموية مفاجئة في سيرك صيني.. وحوش تنقض على حصان
ديك وفي يستقبل صديقته يوميا عند عودتها من المدرسة
اكتشاف أسباب جديدة لمرض التصلب
مصادر في الجهاد الإسلامي للميادين: الحركة بصدد الاعتذار عن المشاركة في جلسة المجلس المركزي بسبب الأجواء غير المشجعة
تصريحات محسن رضائي حول دور اربيل تستند الى الاجهزة الامنية
الجيش النيجيري يقضي على 107 مسلحين من "بوكو حرام"
مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين
بالفيديو مواجهات مع كيان الاحتلال واعتقالات تطال الشباب الفلسطيني
حركة إيطالية: الوقت لم يعد مناسبا للانسحاب من اليورو
الاسيرة المقدسية اسراء الجعابيص قبيل بدء محاكمتها: فقدت اصابعي بشكل كامل بسبب عدم علاجي في سجون الاحتلال
عمليات الأنبار تعلن تدمير واعطاب سبعة عجلات لـ"داعش" في المحافظة
مصر تشيد بموقف تنزانيا من سد النهضة
متى تكتمل عملية تحرير مطار "أبو الضهور".. وأين تكمن أهميته الاستراتيجية؟!
هل تنسحب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران؟ +فيديو
رفع أسعار البنزين في البحرین يتسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية
المغرب يطبق نظاما جديدا على عملته
40 شركة إيرانية في معرض تخصصي دمشق
إحباط 20 اعتداء إرهابيا في فرنسا خلال عام 2017
كيف ستصرف الحكومة رواتب الشهر المقبل في حال عدم إقرار الموازنة؟
مجموعة المشهد الاعلامية من النجف الاشرف تعلن تضامنها مع قناة NRT والعاملين فيها
اللبان يدعو الى الاسراع باختيار مدير عام تربية النجف و رئيس استثمارها
منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والاعلام يكرم الصحفي حمودي العيساوي
بين المالكي والعبادي ماصنع الفيلسوف
عضو مجلس النجف سحر الفتلاوي تدعو الى ازالة التجاوز التي تشهدها البلاد وفي النجف خصوصا على اراضي الدولة
رئيس البرلمان يصل إلى البصرة
مديرية الجنسية العامة تعلن ايقاف العمل باصدار الوثائق من دوائر الاحوال المدنية والجوازات
الأعرجي يحذر من بلوغ مرحلة “الـلادولة”
كويكب "ضخم" يقترب من الأرض
الكفيل أمنية تستقبل تلاميذ مدرسة الموهوبين في النجف الأشرف
سفاح الموصل صاحب "اللحية البيضاء" بقبض الأمن العراقي
رئاسة الجمهورية تتفق على عقد اجتماع سياسي موسع بشأن الانتخابات
العتبة العلوية المقدسة تنقل أكثر من 650 نازحا بآلياتها الخاصة إلى مناطق سكناهم في الموصل
جراحة الأطفال في مستشفى الزهراء التعليمي تجري ألف عملية خلال العام الماضي