البرلمان العراقي يكمل القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الرابع لقانون الانتخابات صادقون تعلن تأييدها لقرار المحكمة الاتحادية بإجراء العد والفرز اليدوي اعتقال مسؤول "التوبات" من داعش في الموصل الخزعلي: قرار الاتحادية بشأن العد والفرز اليدوي سيجنبنا الفراغ الدستوري ماذا تنتظره الساحة السياسية العراقية بعد قرار المحكمة الاتحادية؟ هذا ما قالته القانونية النيابية حول قرار المحكمة الاتحادية بشأن انتخابات العراق؟ الاستدارة الكرديّة نحو روسيا: هل تحقّق المطلوب؟! بالفيديو، كتائب حزب الله في العراق: الهجوم بداية مواجهة مع الكيان الاسرائيلي العامري يحمل العبادي والمفوضية مسؤولية تزوير الانتخابات العد والفرز اليدوي يشمل جميع محطات العراق الانتخابية
محكمة العدل الدولية تنظر في قضية رفعتها طهران ضد واشنطن الحريري يوشك على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة مصرع طيار بتحطم مروحية "مي 2" وسط روسيا مونديال روسيا.. احتمال غياب 4 لاعبين سويديين أمام ألمانيا أوبك تقرر رفع الإنتاج مليون برميل يوميا جريمة بشعة تهز مصر أثناء مباراة الفراعنة وروسيا المغرب ينفي نيته الترشح لاستضافة المونديال رفقة الجزائر القضاء الأوكراني يمدد احتجاز ناديجدا سافتشينكو مفوض أممي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى موقف موحد حول الهجرة دقيقة حداد فى التلفزيون الأرجنتيني عقب الخسارة "المهينة" أمام كرواتيا

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

بواسطة | عدد المشاهدات : 10368
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج

عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

من الواضح الجلي الذي لا يمارى فيه أن النجف الاشرف تتميز عن باقي المحافظات العراقية في كونها عاصمة التشيع يؤمها المسلمون من مشارق الارض ومغاربها فقد تشرفت تربتها الطاهرة بمراقد أولياء الله وحججه، فأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وسط المدينة القديمة من جهة يضاجعه أنبياء الله آدم ونوح (عليهما السلام) ويجاوره أنبياء الله هود وصالح (عليهما السلام)، ليس هذا فحسب، فهناك مراقد مطهرة حيث مرقد كميل بن زياد النخعي وميثم التمار وكذلك سفير الامام الحسين مسلم ابن عقيل (عليهم السلام)، وغيرهم الكثير مما تحظى به أرض الغري من قدسية انفردت بها عن غيرها من الأماكن.

اليوم حينما نتحدث عن النجف الاشرف فبالضرورة اننا نتحدث عن قيم سامية وتعامل انساني سمح بعيدا عن التطرف والغش والخداع والتجاوز على حقوق الاخرين، ولأن مهنة الطب هي من أهم المهن الانسانية التي لابد للطبيب أن يظهر الطابع الانساني فيها كونه يتعامل مع الانسان بشكل مباشر والمرضى بشكل خاص صار لزاما على الاطباء ان يكونوا عند المسؤولية الانسانية الملقاة على عاتقهم.

ان تقديم علاج مناسب للمريض من الاولويات على الطبيب وبأجور مناسبة بعيدا عن كونها تثقل على كاهل المريض، وكذلك لابد من توفر شرط الكفاءة والمهنية عند الطبيب المعالج.

من هذا كله اتجهت عدستنا لتستطلع آراء الشارع النجفي بخصوص العيادات الطبيبة، وحاولنا قدر المستطاع رصد الحالات السلبية من العيادات المخالفة لتسليط الضوء عليها وتقويمها ووضعها تحت الرقابة كونها مهنة حساسة لا تقبل المجاملات والمحسوبية والمنسوبية.

سحر محمد أمين / مريضة مراجعة إلى عيادة (.......) التخصصية لطب الاسنان قالت: (قبل فترة راجعت احدى العيادات الخاصة بطب الاسنان واسمها (عيادة لطب الاسنان .......) قرب شارع بنات الحسن في النجف حينما كنت أعاني من ألم حاد فقررت الطبيبة ان تعمل لي حشوة جذر واسمها (الدكتورة ب ...... ء) وبجلسة اخرى عملت حشوة اخرى عند طبيبة مختلفة سورية كما يبدو من لهجتها في نفس العيادة واسمها (دكتورة ر ..... .ء) لكن الحشوات اصبحت علي سقما وتؤلماني جدا فقررت ان اراجع العيادة مرة اخرى لكني تفاجأت بوجود طبيب اخر في نفس العيادة قيل لي انه صاحب العيادة واسمه (..........) الذي أخبرني أني الحشوات لم تكن بالشكل الصحيح ، فقرر أن يعمل لي تركيب اسنان على الحشوات الموجودة لكي لا تؤلماني لكن التركيب لم يكن كما هو مطلوب حيث ان الاسنان التي تم تركيبها وعددها اثنين كانت اعلى من الاسنان الباقية وحينما اخبرت الطبيب بذلك استدعى شخص سوري اسمه (ط ....... .ط) يعمل في مختبر الاسنان في العيادة واخبره بأن اسناني لم تكن بشكل صحيح حيث أني كنت أعاني من ألم اللثة جراء سوء العمل، وقام الطبيب (الدكتور ص .... ح) برمي الأسنان وتأنيب صاحب المختبر (ط ..... ) لكي يمتص غضبي ويبعد التقصير عن دائرة عمله، فقرر تعديل التركيب لي لكن النتيجة نفسها، ألم حاد وأسنان غير مرغوب فيها وخسائر مبالغ طائلة ووقت وألم وعناء.

ولذلك وبعد أن رأيت العمل غير صحيح طلبت من صاحب العيادة (الدكتور ص ..... ح) أن يعيد لي ولو نصف المبلغ لأقوم بعلاج اسناني في عيادة اسنان اخرى لكنه رفض ان يستعيد لي ولو نصف المبلغ وقام برفع صوته علي وطردي من العيادة وانا مريضة ولم يرجع أي مبلغ وقدره ( خمسمائة الف دينار ) والذي دفعته لعلاج اسناني علما اني كنت اشتري كذلك الادوية المسكنة والخاصة بالاسنان بمبالغ عالية من نفس العيادة حيث تفاجأت بوجود صيدلية داخل العيادة مما يعكس ظاهرة استغلال المراجعين وبمبالغ اضافية بمعزل عن الفحوصات والعلاجات .

لذلك وبعد أن أدركت ان اسناني قد تفاقم عليها المرض قررت ان اذهب الى بغداد للعلاج وفعلا قام الاطباء المختصون هناك بتشخيص حالتي التي تراكمت سلبا جراء سوء العلاج في عيادة التي هي باسم مقدس للاسنان ودفعت على اثرها مبلغ مالي مقداره (مليون ونصف) لعلاجها بشكل صحيح. رفعت شكوتي هذه الى مدير قسم التفتيش في دائرة صحة النجف لاكثر من مرة وقابلته شخصيا دون أي حل علما ان هذا الموضوع مضى عليه شهور لذا ارفع شكواي ضد كل من مدير قسم التفتيش في دائرة الصحة الدكتور م ص والدكتورة ب .... ء والدكتورة ر ..ء والدكتور ص م وزوجته الدكتورة أن ...... م التي يستخدم وصفتها بالعلاجات بدون وجهة قانونية والسوري ط ..... ل من عيادة ام ..... لطب الاسنان ايمانا مني بضرورة الوقوف ضد الابتزاز الذي يتعرض له المريض في هذه العيادة والتي تفتقر الى ابسط مقومات الكفاءة والحرص على المريض ، وأطالب بالتعويض المادي والمعنوي علما أني عانيت كثيرا حتى اتضح لي أن الكوادر الطبية فيها غير تخصصية فمنهم حديثي التخرج ومنهم غير عراقيين ).

(نور الزهراء) احدى المراجعات ذكرت (ان حالتي الصحية غير مستقرة من جراء اسناني وقد راجعت احدى العيادات في النجف وعرضت حالتي على دكتورة اسمها (ب ... ء) فطمأنتني بالعلاج واخذت لي قالب للسن وحينما رأيت النتيجة كرهت نفسي فلونه كان ازرق بين اسناني وحينما عدت اليها بعد يومين قال لي بالحرف الواحد (هذا اللي نكدر انسوي احنه) فلا انصح بالذهاب الى عيادة لا تعلمون نتائجها).

هذا ورحب العديد من المرضى والمراجعين والمواطنين عن امتنانهم لعيادات كفوءة في النجف بعيدا عن الانتقادات فمنها من اخذت على عاتقها تقديم الدعم الانساني للمرضى من قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبي وبتخفيضات علاجية تصل حتى 80٪، فيما تقدم علاجاتها بأجور رمزية للمرضى ايمانا منها بضرورة الاهتمام بحالة المريض وتقديم افضل الخدمات الطبية لهم بما يتماشى وحالتهم المادية الضعيفة.

وكذلك فإن هنالك عيادتها مستعدة لاستقبال المرضى لعلاجهم بأجور رمزية وبدون أي كشفية علاجية، فقد تم تخفيض العلاجات في العيادات المهنية بواقع 50٪ عن باقي العيادات.

 

ملاحظة: وتم حجم الاسماء لاحترام مهنتنا 

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
وثائق سرية في الذكرى الـ77 لاندلاع الحرب الوطنية العظمى
هذا ما قالته القانونية النيابية حول قرار المحكمة الاتحادية بشأن انتخابات العراق؟
الاستدارة الكرديّة نحو روسيا: هل تحقّق المطلوب؟!
بالفيديو، كتائب حزب الله في العراق: الهجوم بداية مواجهة مع الكيان الاسرائيلي
رونالدو يكشف السر الحقيقي لاحتفاله الغريب بـ "عثنون الماعز" بعد هدفه في مرمى إسبانيا
روسيا تتخلى عن تجاربها القديمة على محطة الفضاء الدولية
جدل واسع بين الأقباط بشأن "الهيئة المقدسة" لمحمد صلاح والنني وكوبر!
العامري يحمل العبادي والمفوضية مسؤولية تزوير الانتخابات
العد والفرز اليدوي يشمل جميع محطات العراق الانتخابية
طائرة أردوغان تحط على مدرج أكبر مطار في العالم تشيده تركيا
تونس.. حبس قيادي في حزب "التحرير" لاتهامه الحكومة بحماية عسكريين إسرائيليين
هل تقدم رونالدو لخطبة صديقته قبيل مباراته مع المغرب؟ (صور)
إلغاء مهرجان موسيقي في السويد بسبب تعدد حالات الاغتصاب
مصدر: "أوبك" تتوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج
ماذا وراء زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الى بيروت؟
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة
التحرش والاكتئاب والصورة السلبية عن الجسم مشكلات القاصرات المسكوت عنها
السجن لبريطاني عنف وحبس زوجته 16 عاما
كأس العالم 2018: هل تسهم البطولة في زيادة تعداد سكان روسيا؟
القضاء الأسترالي يفرض غرامات كبيرة على آبل
قدري جميل يكشف النقطة العالقة في الاجتماع الثلاثي بجنيف ويؤكد عدم فشله
تعاون روسي فرنسي لدراسة المنظومة الشمسية
تحطم طائرة إسرائيلية من دون طيار في جنوب سوريا
بدء اختبار لقاح شامل ضد السرطان!
طالبان ترفض اقتراح الحكومة الأفغانية تمديد الهدنة
من هن أثرى نساء روسيا؟
مصادر: واشنطن تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الأممي اليوم
مقتل 31 شخصا في هجوم انتحاري مزدوج شمال شرق نيجيريا
"قسد" تحرر بلدة الدشيشة آخر معاقل "داعش" بريف الحسكة الجنوبي
اتحاد الصحفيين العراقيين يكرم مركز الفجر عاشوراء الثقافي في ايران
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة
الجيش العراقي يتخلى عن الدبابات الأميركية
ترامب يفرض رسوما على التكنولوجيا الصينية
أبو تريكة يعلق على خسارة مصر أمام أوروغواي
فنان أسترالي "يدفن" نفسه حيا!
السيسي يؤدي صلاة العيد في مسجد المشير طنطاوي
السيسي يعين مساعدين جديدين له
فاتنة الدوما تدعو ترامب لزيارة القرم للتأكد من صحة تصريحه بهذا الشأن
بوتين يبحث قضية تمديد صفقة أوبك+ مع مجلس الأمن القومي الروسي
روسيا والسعودية تدرسان مبادلة إمدادات النفط
مقتل ثلاثة في اشتباكات قبيل الانتخابات التركية
المالكي يبحث مع الخزعلي تشكيل التحالف الوطني الشامل
تحالف الفتح يعلن انضمام حركة ارادة وائتلاف كفاءات للتغيير له