ماذا في جعبة الحلبوسي خلال زيارته الى كردستان العراق؟ عديل طالباني عبد اللطيف رشيد ينافس برهم صالح على رئاسة الجمهورية الحكومة تؤكد أهمية انتخاب رئيس الجمهورية ضمن المواقيت الدستورية انحسار اللسان الملحي بعد استقرار الإطلاقات المائية لناظم القلعة تجاوزات بأكثر من 8 ملايين دولار في مطار النجف تضبطها النزاهة حكومة البصرة توقف إنشاء سد ترابي في جزيرة السندباد وتسعى للبحث عن موقع أفضل إطلاق مبادرة الاتصال من أجل التعليم في مدارس بغداد عمليات استباقية لملاحقة فلول الدواعش في أطراف نينوى وقتل داعشيين بتلعفر إصلاح وتنوير..!! الديمقراطي يطالب بتأجيل التصويت على منصب رئيس الجمهورية لما بعد انتخابات كردستان
إيران تحمل دولا خليجية "مدعومة من أمريكا" مسؤولية هجوم الأهواز الدامي المرأة البحرينية والعربية.. واقع وتحديات ابنة الرئيس الأمريكي الأسبق ريغان: تعرضت للاغتصاب قبل 40 عاما مواجهة مصرية – جزائرية "حامية الوطيس" في دوري أبطال إفريقيا بالصور.. القوات العراقية تسيطر على معسكر الشيخين التابع لـ"داعش" في الأنبار مصر.. رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد أهمية تعاون بلاده مع روسيا البريطاني جو شوا يهزم متحديه الروسي بوفيتكين بالضربة القاضية (فيديو) مقتل 7 جنود و9 مسلحين في اشتباكات بشمال باكستان قائد الحرس الثوري: استعراض قواتنا هو رسالة سلام إلى جيراننا في الخليج إيران تستدعي سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا على خلفية هجوم الأهواز

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

بواسطة | عدد المشاهدات : 10408
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج .عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء المقدسة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

مراجعون متذمرون من سوء الخدمات وغلاء العلاج

عيادات طبية في النجف يستغلون أسماء الائمة لاستقطاب المرضى واخرى غير مجازة

من الواضح الجلي الذي لا يمارى فيه أن النجف الاشرف تتميز عن باقي المحافظات العراقية في كونها عاصمة التشيع يؤمها المسلمون من مشارق الارض ومغاربها فقد تشرفت تربتها الطاهرة بمراقد أولياء الله وحججه، فأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وسط المدينة القديمة من جهة يضاجعه أنبياء الله آدم ونوح (عليهما السلام) ويجاوره أنبياء الله هود وصالح (عليهما السلام)، ليس هذا فحسب، فهناك مراقد مطهرة حيث مرقد كميل بن زياد النخعي وميثم التمار وكذلك سفير الامام الحسين مسلم ابن عقيل (عليهم السلام)، وغيرهم الكثير مما تحظى به أرض الغري من قدسية انفردت بها عن غيرها من الأماكن.

اليوم حينما نتحدث عن النجف الاشرف فبالضرورة اننا نتحدث عن قيم سامية وتعامل انساني سمح بعيدا عن التطرف والغش والخداع والتجاوز على حقوق الاخرين، ولأن مهنة الطب هي من أهم المهن الانسانية التي لابد للطبيب أن يظهر الطابع الانساني فيها كونه يتعامل مع الانسان بشكل مباشر والمرضى بشكل خاص صار لزاما على الاطباء ان يكونوا عند المسؤولية الانسانية الملقاة على عاتقهم.

ان تقديم علاج مناسب للمريض من الاولويات على الطبيب وبأجور مناسبة بعيدا عن كونها تثقل على كاهل المريض، وكذلك لابد من توفر شرط الكفاءة والمهنية عند الطبيب المعالج.

من هذا كله اتجهت عدستنا لتستطلع آراء الشارع النجفي بخصوص العيادات الطبيبة، وحاولنا قدر المستطاع رصد الحالات السلبية من العيادات المخالفة لتسليط الضوء عليها وتقويمها ووضعها تحت الرقابة كونها مهنة حساسة لا تقبل المجاملات والمحسوبية والمنسوبية.

سحر محمد أمين / مريضة مراجعة إلى عيادة (.......) التخصصية لطب الاسنان قالت: (قبل فترة راجعت احدى العيادات الخاصة بطب الاسنان واسمها (عيادة لطب الاسنان .......) قرب شارع بنات الحسن في النجف حينما كنت أعاني من ألم حاد فقررت الطبيبة ان تعمل لي حشوة جذر واسمها (الدكتورة ب ...... ء) وبجلسة اخرى عملت حشوة اخرى عند طبيبة مختلفة سورية كما يبدو من لهجتها في نفس العيادة واسمها (دكتورة ر ..... .ء) لكن الحشوات اصبحت علي سقما وتؤلماني جدا فقررت ان اراجع العيادة مرة اخرى لكني تفاجأت بوجود طبيب اخر في نفس العيادة قيل لي انه صاحب العيادة واسمه (..........) الذي أخبرني أني الحشوات لم تكن بالشكل الصحيح ، فقرر أن يعمل لي تركيب اسنان على الحشوات الموجودة لكي لا تؤلماني لكن التركيب لم يكن كما هو مطلوب حيث ان الاسنان التي تم تركيبها وعددها اثنين كانت اعلى من الاسنان الباقية وحينما اخبرت الطبيب بذلك استدعى شخص سوري اسمه (ط ....... .ط) يعمل في مختبر الاسنان في العيادة واخبره بأن اسناني لم تكن بشكل صحيح حيث أني كنت أعاني من ألم اللثة جراء سوء العمل، وقام الطبيب (الدكتور ص .... ح) برمي الأسنان وتأنيب صاحب المختبر (ط ..... ) لكي يمتص غضبي ويبعد التقصير عن دائرة عمله، فقرر تعديل التركيب لي لكن النتيجة نفسها، ألم حاد وأسنان غير مرغوب فيها وخسائر مبالغ طائلة ووقت وألم وعناء.

ولذلك وبعد أن رأيت العمل غير صحيح طلبت من صاحب العيادة (الدكتور ص ..... ح) أن يعيد لي ولو نصف المبلغ لأقوم بعلاج اسناني في عيادة اسنان اخرى لكنه رفض ان يستعيد لي ولو نصف المبلغ وقام برفع صوته علي وطردي من العيادة وانا مريضة ولم يرجع أي مبلغ وقدره ( خمسمائة الف دينار ) والذي دفعته لعلاج اسناني علما اني كنت اشتري كذلك الادوية المسكنة والخاصة بالاسنان بمبالغ عالية من نفس العيادة حيث تفاجأت بوجود صيدلية داخل العيادة مما يعكس ظاهرة استغلال المراجعين وبمبالغ اضافية بمعزل عن الفحوصات والعلاجات .

لذلك وبعد أن أدركت ان اسناني قد تفاقم عليها المرض قررت ان اذهب الى بغداد للعلاج وفعلا قام الاطباء المختصون هناك بتشخيص حالتي التي تراكمت سلبا جراء سوء العلاج في عيادة التي هي باسم مقدس للاسنان ودفعت على اثرها مبلغ مالي مقداره (مليون ونصف) لعلاجها بشكل صحيح. رفعت شكوتي هذه الى مدير قسم التفتيش في دائرة صحة النجف لاكثر من مرة وقابلته شخصيا دون أي حل علما ان هذا الموضوع مضى عليه شهور لذا ارفع شكواي ضد كل من مدير قسم التفتيش في دائرة الصحة الدكتور م ص والدكتورة ب .... ء والدكتورة ر ..ء والدكتور ص م وزوجته الدكتورة أن ...... م التي يستخدم وصفتها بالعلاجات بدون وجهة قانونية والسوري ط ..... ل من عيادة ام ..... لطب الاسنان ايمانا مني بضرورة الوقوف ضد الابتزاز الذي يتعرض له المريض في هذه العيادة والتي تفتقر الى ابسط مقومات الكفاءة والحرص على المريض ، وأطالب بالتعويض المادي والمعنوي علما أني عانيت كثيرا حتى اتضح لي أن الكوادر الطبية فيها غير تخصصية فمنهم حديثي التخرج ومنهم غير عراقيين ).

(نور الزهراء) احدى المراجعات ذكرت (ان حالتي الصحية غير مستقرة من جراء اسناني وقد راجعت احدى العيادات في النجف وعرضت حالتي على دكتورة اسمها (ب ... ء) فطمأنتني بالعلاج واخذت لي قالب للسن وحينما رأيت النتيجة كرهت نفسي فلونه كان ازرق بين اسناني وحينما عدت اليها بعد يومين قال لي بالحرف الواحد (هذا اللي نكدر انسوي احنه) فلا انصح بالذهاب الى عيادة لا تعلمون نتائجها).

هذا ورحب العديد من المرضى والمراجعين والمواطنين عن امتنانهم لعيادات كفوءة في النجف بعيدا عن الانتقادات فمنها من اخذت على عاتقها تقديم الدعم الانساني للمرضى من قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبي وبتخفيضات علاجية تصل حتى 80٪، فيما تقدم علاجاتها بأجور رمزية للمرضى ايمانا منها بضرورة الاهتمام بحالة المريض وتقديم افضل الخدمات الطبية لهم بما يتماشى وحالتهم المادية الضعيفة.

وكذلك فإن هنالك عيادتها مستعدة لاستقبال المرضى لعلاجهم بأجور رمزية وبدون أي كشفية علاجية، فقد تم تخفيض العلاجات في العيادات المهنية بواقع 50٪ عن باقي العيادات.

 

ملاحظة: وتم حجم الاسماء لاحترام مهنتنا 

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
"الدبابات الطائرة" الروسية تتزود بصواريخ "اليد الطولى"
الاعتداء الإسرائيلي على مسيرات العودة
أردوغان يبعث برسالة للملك سلمان بشأن "التحديات الخطيرة"
بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران
إستونيا: المخابرات النرويجية ساعدتنا باعتقال عميل للاستخبارات الروسية!
أفغانستان.. مصرع 8 أطفال جراء لعبهم بقذيفة
قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا
رئيسا روسيا وبيلاروس يتفقان حول رسوم النفط وسعر الغاز
الحلبوسي والبارزاني يؤكدان ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية والمضي نحو اختيار حكومة قوية
الحكيم والبارزاني يبحثان ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية
سياسي بصري يرشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء
شاهد.. ضربة "مزدوجة" .. هدف عالمي وطرد بعد لكمة!
الأهلي المصري في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين .. التشكيلة الأساسية
نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سوريا
عديل طالباني ينافس برهم صالح على رئاسة الجمهورية
القبض على ارهابي حاول استهداف المواكب الحسينية في الدجيل
رئيسا البرلمان السابق والحالي يبحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية
من سيرأس الحكومة العراقية المقبلة ؟
عمدة لندن يدعو لاستفتاء الشعب البريطاني مجددا حول بريكست
انتهاء عملية التصويت السري لاختيار النائب الثاني لرئيس البرلمان
اعتقالات في البصرة على خلفية حرق القنصلية الإيرانية
الوطني الكردستاني العراقي يحسم اليوم مرشحه لرئاسة الجمهورية
وزارة الدفاع الروسية تشرح كيفية إسقاط الطائرة العسكرية فوق سوريا
هيئة التفاوض السورية المعارضة تحذر من تداعيات معركة إدلب
الثلاثاء المقبل..فريق القوة الجوية أمام نظيره الجزيرة الأردني في عمان
انتخاب بشير الحداد نائبا ثانيا لرئيس البرلمان
الاتحاد الوطني:برهم صالح الأوفر حظا لرئاسة الجمهورية
بحثنا سبب احتجاجات البصرة؛ ماذا وجدنا باعلام السعودية؟
تحضيرا لقمة الكوريتين رؤساء عمالقة شركات الجنوب يتوجهون إلى بيونغ يانغ
أفضل مسلسل رسوم متحركة في 2018!
طاسة الخلاصة طاردة الأرواح الشريرة
النجف تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الغدير السنوي السابع
ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي السابع .. افتتاح معرض يوثق تاريخ العتبة العلوية المقدسة ومدينة النجف الأشرف
مدارس النجف تستحدث تطبيقات ذكية للتواصل مع أولياء الأمور
افتتاح معرض المنقوشات ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي السابع
العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين
الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق
بالصور.. كل ما خلفه تفجير الدراجة في الكرابلة
ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق
اكتشاف أقدم رسم في العالم على صخرة صغيرة في جنوب افريقيا
القبض على ارهابي حاول استهداف المواكب الحسينية في الدجيل
انتقادات حادة لترامب بعد تشكيكه في عدد قتلى أعاصير بورتوريكو
السودان يعلن تشكيل حكومة جديدة لمواجهة الأزمة الاقتصادية
رئيسا البرلمان السابق والحالي يبحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية
من سيرأس الحكومة العراقية المقبلة ؟